شـاركت دوبريف في ســنوات مراهقــتها في الــعديد من الاعلانات التجارية وعرض الأزياء والاعمال المسرحية وفي عام 2006 ظـهرت نينا في الموسم السابع والثامن من المسلسل الكندي Degrassi: The Next Generation جسـدت فيه دور فتاة تدعى Mia Jones تحمل في سن الثالثة عشر وتنتقل فيما بعد لمدرسة Degrassi حيث تواجه كثير من الصعوبات للدخول في فريق المشجعات لكونها ام عازبه كما ظهرت في العديد من الاعمال التلفيزيونيه والسينمائيه كا The American Mall و Never Cry Werewolf ومع هذا لم تكن تعرف في ذلك الوقت.

كانت انطــلاقة نيـنا نحو الشهرة في عام 2009 عندما شاركت في أفضل سلسلة مصاصي الدماء The Vampire diaries حيث تجسـد دور البطولة بثلاث شخصيات مختلفة Elena Gilbert : فتاة رقيقة تبلغ من العمر 17 عام تحب مساعدة الاخرين تــقع في حب مصـاص دمــاء يدعى Stefan Salvatore واخـاه Damon Salvatore يقع في حبــها هو الاخر. Katherine Pierce : مصاصة دمـاء لاتعرف الرحـمه تلعب بمشاعر الاخـرين وتقتل اي أحد يقف في طريقها كانت عشيقة الاخوين في القرن الثامن عشر تسببت فيما بعد بمقتلهما وتحولهما الي مصاصي دماء. و Amara : القرينة الأولى تقع في حب silas قرين الأول ل Stefan salvator
قداعطى هذا الدور لنينا شهرة عالميه واسعه جعلها تظهرعلى أشهر اغلفة المجلات العالمية وتحصد جوائز كثيرة والمشاركه في أهم الحـفلات كان اخـرها حفل توزيع جوائز الايمي حيث شاركت مع أشهر الفنانين والفنانات في قطعه موسيقيـه راقصه. نيـنا كونـسانتيـنوفا دوبريف سيـسطع نجمـها كـثـيراً خـلال الـسنوات القادمـة.
افلام